منتدى الصالحيه العام, يقدم احدث البرامج التى تحتاج اليها , ويقدم احدث الغانى والفيديو كيلب والالبومات , وكل ما يخص الصالحيه القديمه , ومجموعه رائعه من الوظائف الخاليه التى تتناسب مع كل الاعضاء
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابراهيم عصفور - 296
 
سيد فايد - 258
 
على شوالى - 246
 
ا/محمد اللق - 234
 
الفرعون العاشق - 229
 
سحرالعيون - 228
 
جلبرتو2010 - 142
 
يا خرابي؟؟؟ - 120
 
فؤاد عبد الرحمن - 96
 
محمد عادل نصر - 78
 

شاطر | 
 

 ~ {[ نسيان . كوم + الأسود يليق بك ]} ~ جديد أحلام مستغانمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحرالعيون
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 228
نقاط : 466
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 28
الموقع : الله اكبر

مُساهمةموضوع: ~ {[ نسيان . كوم + الأسود يليق بك ]} ~ جديد أحلام مستغانمي   الخميس يوليو 30, 2009 7:48 pm

نصائح للنساء من أجل نسيان الرجل .

أحلام مستغانمي توقع " نسيان . كوم "

تشهد العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس القادم، احتفالية خاصة بمناسبة صدور كتاب جديد للروائية أحلام مستغانمي بعنوان ''نسيان.كوم''، سيكون مرفقا بقرص مضغوط يضم قصائد شعرية من تأليفها، بعنوان ''أيها النسيان هبني قلبك'' غنتها المطربة اللبنانية (جاهدة وهبة ).
توقع أحلام مستغانمي كتابها الجديد الصادر عن ''دار الآداب'' بقصر اليونسكو ببيروت ، الذي تتسع قاعته لألف وخمسمائة شخص، وذلك برعاية وزير الثقافة اللبناني، تمام سلام، بحكم أن التظاهرة تندرج ضمن إعلان بيروت عاصمة عالمية للكتاب.
ومن المنتظر أن يشهد حفل توقيع أحلام مستغانمي لكتابها الجديد، حضورا إعلاميا مكثفا على أن يتم تحت رعاية كل من تلفزيون ''نيو - تيفي''، وجرائد ''النهار''، ''السفير'' و''صوت لبنان''. وسيتخلل الأمسية حفل فني غنائي وقراءات شعرية من تقديم الممثل جهاد الأندري .
وبالمناسبة قالت أحلام مستغانمي، في تصريح لـ''الخبر''، إن الكتاب الجديد لا يُعد عملا روائيا، بل كتاب في الحب، وهو الجزء الأول من رباعية تنوي كتابتها. وأضافت أن الكتاب يحتوي على

''نصائح لنسيان رجل''، من منطلق أن ''الحب يؤسس على النسيان، ولا يمكن أن يكون من دونه''. مضيفة ''إن النسيان هو رجل حياتنا. والحب ليس رجل المرأة، وإنما هو النسيان.. فالنسيان هو المقيم في أيامنا وفي سريرنا وفي مفكرتنا. وكما للحب قديس يحميه، فالنسيان كذلك، ومن أجل فاجعة مثل هذه ولد الأدب''.

واعتبرت صاحبة ''عابر سرير'' أن الكتاب وليد فكرة مجنونة، جاء عقب سلسلة من النصائح التي كانت تسديها لصديقاتها بعد خيبات الحب. وبعد أن نطقت لإحداهن بهذه الجملة ''أحبيه كما لم تحب امرأة ، وانسيه كما ينسى الرجال''، فكرت في كتابة الجملة نظرا لقوة وقعها على صديقتها، ومن ثم قررت كتابة النصائح، أسوة بكتاب ''رسائل لشاعر شاب'' لريلكه، و''رسائل لروائي شاب'' للبيروفي ماريو فارغاس يوسا.


وتعتقد أحلام مستغانمي أن الكاتب في نهاية الأمر يُعد ''مرشدا عاطفيا''. وتسأل مثل كامي لوران: ''بماذا يفيد الأدب إن لم يعلمنا كيف نحب؟''.

ومن جهة أخرى تتوقع أحلام مستغانمي حدوث قرصنة فورية لكتابها الذي يقع في ثلاثمائة وعشرين صفحة. وقد طالت الظاهرة أعمالها الروائية السابقة، واعتبرت أكثـر الأدباء العرب الذين تعرضت أعمالهم للقرصنة. وهذا ما توقعته ''دار الآداب'' التي نشرت الكتاب بغلاف غير قابل للتزوير، مثل الأوراق النقدية، وجاء العنوان على الغلاف بالخط المذهب، وتم اختيار الورق الأصفر الفاخر.

وكشفت الأديبة التي حققت أعلى المبيعات في العالم العربي، بعد أن بلغت أعمالها الروائية مليونين وثلاثمائة نسخة، أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لروايتها الجديدة ''الأسود يليق بك''، مضيفة أنها اتفقت مع المخرج التونسي شوقي الماجري لتحويل الرواية إلى عمل سينمائي.


جريدة الخبر



., أخيراً .,
أحلام سكتت كثير وتكلمت فجئه .,
أن شاء الله يكون أنتاجها على قدر توقعاتنا و أنتضارنا .,
أنا متحمسه للرواية ( الأسود يليق بك ) أكثر من ( نسيان . كوم )
يمكن لأننا في الحب مانحتاج لمرشد عاطفي .. يكفي أرشادات القلب .,
متحمسه أيضا لقصائدها .,

:

أن شاء الله نازله دمشق وبيروت الشهر الجاي وبحاول أحصل على نسخه
اما هنا .. نبطي على مايوصل خخخخخخخ

:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
~ {[ نسيان . كوم + الأسود يليق بك ]} ~ جديد أحلام مستغانمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصالحيه العام :: قسم المراة :: موضيع خاصة للنساء فقط-
انتقل الى: